موعد صرف الضمان المطور مايو 2022

موعد صرف الضمان المطور مايو 2022

موعد صرف الضمان المطور، حيث في الفترة حاليا ينتظر عدد كبير من المواطنين في المملكة العربية السعودية الموعد المحدد لصرف الضمان الاجتماعي المطول الجديد  وذلك لشهر مايو لعام 2022.

إن الضمان الإجتماعي من أحد اشهر برامج الدعم المادية التي تعتمدها المملكة العربية السعودية فإنه يعمل على تخفيف الأعباء المالية على جميع المواطنين الذين يحتاجون إلى المساعدة بالإضافة إلى تحسين مستوى معيشتهم وتلبية مستلزماتهم واحتياجاتهم في الحياة، لذلك سوف نعرض لهم الموعد المحدد للضمان الاجتماعي المطور الجديد خلال الفقرات التالية بالتفاصيل.

موعد صرف الضمان المطور

موعد صرف الضمان المطور شهر مايو 2022
موعد صرف الضمان المطور

اعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن مايو، حيث انه من المقرر أن يكون 31 من شهر مايو لعام 2022 الموافق واحد من شهر ذي القعدة لعام 1443    برنامج الضمان الاجتماعي يقوم بتعديل موعد الصرف وذلك عند بداية كل شهر ميلادي لذلك يمكن القول بأن العد التنازلي للصرف لم يتبقى له الا أيام قليلة ليستطيع جميع المواطنين للحصول على راتب الضمان.

شروط الحصول على الضمان الإجتماعي المطور

موعد صرف الضمان المطور شهر مايو 2022
موعد صرف الضمان المطور

اعلنت وزارة الموارد البشرية عن عدة شروط يجب أن يتم استيفاؤها في المتقدم للحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطور الجديد كالاتي

  • يجب ألا يتم الالتحاق بوظيفة حكوميه او خاصه في المملكة العربية السعودية
  • يجب أن لا يمتلك أي صكوك تجاريه وعقارية
  • يجب أن يمتلك حساب بنكي مفعل لكي يتم إيداع دفع الضمان الاجتماعي شهريا
  •  يجب ان يكون لدي هوية وطنية سارية.
  • يجب إن يكون سعودي الجنسية.

خطوات الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور

موعد صرف الضمان المطور شهر مايو 2022
موعد صرف الضمان المطور

توفر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطوع الجديد، وذلك الإلكترونية من خلال الرابط الرسمي للوزارة باتباع الخطوات التالية