بدء إجازة عيد الأضحى 1443 للقطاع الحكومي في السعودية 2022

بدء إجازة عيد الأضحى 1443 للقطاع الحكومي في السعودية 2022

متى إجازة عيد الأضحى 1443 للقطاع الحكومي في السعودية، حيث أنها أيام قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك، يبحث الكثير عن متى إجازة عيد الأضحى خاصة العاملين بالقطاع الحكومي السعودي وكذلك الطلاب.

حيث تعتبر الأراضي السعودية محط أنظار المسلمين من جميع بقاع الأرض في هذه الأيام لأداء مناسك الحج، والكثير من المواطنين السعوديين يسعون للحصول العطلات ليس فقط للمشاركة في أداء المناسك ولكن أيضا مشاركة الأهل والأصحاب بنحر الأضحية وقضاء الأوقات الجميلة، من خلال مقالنا التالي سوف نوضح لكم متى عيد الأضحى في السعودية 2022-1443، فتابعونا.

متى إجازة عيد الأضحى 1443 للقطاع الحكومي في السعودية

متى إجازة عيد الأضحى 1443 للقطاع الحكومي في السعودية

تمنح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية إجازة رسمية لجميع العاملين بالقطاع الحكومي والقطاع الخاص وكذلك جميع الهيئات والطلاب خلال فترة عيد الأضحى المبارك، ويسعى الكثير بعد انتهاء إجازة عيد الفطر للبحث عن متى إجازة عيد الأضحى 1443، ويبدأ عادة عيد الأضحى المبارك بعد يوم عرفة أو يوم الحج الأكبر بيوم الموافق العاشر من شهر ذي الحجة.

وينتهى عيد الأضحى في اليوم الثالث عشر من شهر ذي الحجة بعد مغيب الشمس، وعادة يبدأ الاحتفال بالعيد الأضحى منذ ثبوت دخول العيد ويشرع المسلمين في جميع بقاع الأرض بأداء تكبيرات العيد وطيلة أيام التشريق، هذا بالإضافة إلى أداء صلاة العيد وأداء طقوس النحر وتبادل التهاني والمباركات بين الأهل والأحباب والأصدقاء.

متى إجازة عيد الأضحى 1443

متي إجازة عيد الأضحى 1443 للقطاع الحكومي في السعودية

وفقا لقوانين نظام العمل داخل المملكة العربية السعودية يتم منح العاملين بالقطاع الحكومي والقطاع الخاص إجازة خلال فترة عيد الأضحى المبارك مدفوعة الأجر، ويتم منح العاملين بالقطاع الحكومي إجازة رسمية بداية من يوم الإثنين الموافق 4 يوليو 2022م، الموافق 5 ذي الحجة 1443هـ، على أن تنتهى مساء يوم الثلاثاء الموافق 12 يوليو لمدة 8 أيام الموافق يوم 13 ذي الحجة، وبعد تلك الفترة يتم عودة الموظفين إلى وظائفهم.

متى إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص والبنوك والطلاب

 

يتم منح العاملين بالقطاع الخاص داخل المملكة العربية السعودية إجازة رسمية تبدأ من يوم 9 ذي الحجة 1443هـ وهو اليوم الموافق يوم عرفة، وتنتهي يوم 13 ذي الحجة، بينما العاملين في قطاع البنوك فسوف تبدأ الإجازة بشكل رسمي يوم 7 ذي الحجة 1443هـ، وتكون مستمرة لمدة 7 أيام تنتهي في 14 ذي الحجة.

بينما الطلاب فإن إجازة عيد الأضحى بالنسبة لهم تتزامن مع عطلة نهاية العام الدراسي، وتكون بداية الإجازة يوم 30 يونيو 2022 وسوف تستمر الإجازة فترة شهرين، وبعد انتهاء تلك الفترة يعود الطلاب إلى عام دراسي جديد.

الخاتمة

قدمنا لكم من خلال مقالنا متى إجازة عيد الأضحى 1443 للقطاع الحكومي في السعودية لجميع العاملين داخل المملكة العربية السعودية في جميع القطاعات المختلفة ، أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات.