متي موعد نزول الدعم السكني لشهر يوليو 2022

متي موعد نزول الدعم السكني لشهر يوليو 2022
الدعم السكني لشهر يوليو

تساءل عدد كبير من المواطنين السعوديين مؤخرًا عن موعد نزول الدعم السكني لشهر يوليو 2022 للمواطنين الأشد احتياجًا للحصول على السكن الملائم الذي توفره وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية .

وذلك بالتعاون مع صندوق التنمية العقاري وفق ضوابط وشروط أنظمة وزارة الإسكان السعودية ، ومن خلال هذه المقالة بواسطة موقع شوف نيوز الاخباري سنتعرف علي موعد نزول الدعم السكني لشهر يوليو 2022 إضافة الى الشروط التي يجب أن يستوفيها المتقدمون.

الدعم السكني 1444

يعد دعم الإسكان من بين المبادرات المهمة التي أطلقتها وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية بهدف تقديم حلول سكنية تلبي تطلعات ورؤية المملكة 2030.

تستهدف مبادرات الدعم السكني الأسر الفقيرة والمحتاجة الذين ليس لديهم منزل خاص بهم ، حيث يضمن لهم العديد من المرافق والخدمات. ومن أبرز هذه المبادرات: مبادرة دعم الإسكان للمعلمين ، ومبادرة دعم الإسكان العسكري ، ومبادرة دعم إسكان المدينين ، ومبادرات سكنية أخرى.

الدعم السكني لشهر يوليو

الدعم السكني لشهر يوليو

متي موعد نزول الدعم السكني لشهر يوليو 2022 ؟

متى موعد نزول الدعم السكني لشهر يوليو 2022؟ يُعد من أهم الأسئلة الشائعة على محرك البحث جوجل وذلك بسبب وجود إجازة قبلها وهي إجازة عيد الأضحى المبارك الأمر الذي جعل الكثير يظنون أن موعد الدفعة سوف يتأخر ولكن أعلنت وزارة الإسكان السعودية أن الدفعة سوف يتم صرفها في الموعد المحدد والذي يتم الصرف فيه كل شهر وهو يوم 24 من كل شهر ميلادي وعليه سوف يتم الصرف في الموعد المعتاد وهو يوم الأحد 24 من شهر يوليو 2022 الموافق 25 من شهر ذي الحجة 1443.

الدعم السكني لشهر يوليو

الدعم السكني لشهر يوليو

ما هي شروط الدعم السكني 2022

سبق أن وضعت وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية مجموعة من الشروط للحصول على الدعم السكني لشهر يوليو 2022 الذي يصرف للمواطنين السعوديين ، على النحو التالي:

  • يشترط في المتقدم للحصول على المساعدة الإسكانية أن يكون سعودياً ، باستثناء غير السعودية المتزوجة من مواطن سعودي ولديها أطفال.
  • أن لا يقل عمر المستفيد عن 25 سنة.
  • عند وفاة الأب ، يجب أن تكون الأسرة التي تتلقى الدعم في نفس المكان.
  • يجب ألا يكون لدى الشخص الذي يرغب في الحصول على دعم سكني مسكن باسمه خلال السنوات الخمس الماضية.
  • بالنسبة للمطلقة ، يجب أن يكون قد مضى عامان من تاريخ طلاقها.
  • يُدفع دعم السكن مرة واحدة عن كل أسرة تستوفي شروط الدعم.