فوائد قناع النشا للوجه يجعلك تبدين أصغر بـ10 سنوات

فوائد قناع النشا للوجه يجعلك تبدين أصغر بـ10 سنوات
ما هي فوائد النشا للوجه؟

قناع النشا للوجه، نشا الذرة ليس فقط منتجًا رائعًا في مطبخنا ونستخدمه لصنع أكثر الأطباق تنوعًا ، ولكنه أيضًا خيار ممتاز لعلاج الوجه ، مما يساعد على تحسين مظهر بشرتنا بسهولة ودون الحاجة إلى اللجوء إلى العلاج التجميلي الكيميائي .

في هذه الأيام أصبحت الحلول المنزلية للمحافظة على البشرة أكثر شيوعًا ، باستخدام مكونات بسيطة مثل المتوفرة لدينا في المطبخ منها الحليب، الخيار وغيرها في هذه المقالة سنستعمل نشا الذرة، حيث يمكننا صنع أقنعة رائعة به مثل قناع النشا للوجه الذي سنتحدث عنه في هذا المقال. إذا كنت تتساءلين عن كيفية صنع قناع النشا للوجه ، استمري في قراءة هذه المقالة للنهاية ، نشرحها لك.

ما هي فوائد النشا للوجه؟

قناع النشا للوجه
ما هي فوائد النشا للوجه؟

يوفر النشا كميات كبيرة من فيتامينات ب ، بالإضافة إلى ذلك ، إذا اخترنا أنواعًا من الحبوب الكاملة مثل أرز الحبوب الكاملة والمعكرونة والخبز ، فسنحصل على كمية أكبر من الألياف والمغذيات الدقيقة. هذه فائدة مهمة ، خاصة إذا أخذنا في الاعتبار أن هناك دراسات تربط بين الاستهلاك العالي للألياف وانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم وبعض أمراض الجهاز الهضمي.

إن اختيار نشا الذرة لتحضير مستحضرات التجميل ليس شيئًا عشوائيًا ، حيث أن نشا الذرة له خصائص ممتازة على بشرتنا بالإضافة إلى صحتنا، حيث يتميز بأنه:

  •  منتج مثالي للعناية بالبشرة وتوفير الترطيب اللازم وتخفيف الالتهاب والاحمرار عندما نتعرض إلى الكثير من أشعة الشمس.
  • يقلل من تهيج الجلد والألم الناجم عن اللدغات ، وحالات مثل حب الشباب ، والتهاب الجلد ، وما إلى ذلك.
  • يساعد في التخلص من الدهون الزائدة وامتصاص تراكم الدهون والمساهمة في الحصول على بشرة أكثر توازناً وصحة. فهو مناسب للبشرة الدهنية وكذلك المختلطة وحب الشباب.
  • له قوة تطهير ، فإنه يساعد على إغلاق المسام وإظهار بشرة أكثر تغذية وجمالاً.

ماسك النشا للبشرة الدهنية

قناع النشا للوجه وبالأخص للبشرة الدهنية

نشاء الذرة مثالي لمساعدتنا على التحكم في زيادة الدهون على البشرة ، مما يساعد على القضاء عليه مع إغلاق المسام والسماح لنا بالحصول على بشرة أكثر نعومة وصحة وتوازنًا. لصنع هذا القناع المضاد للدهون تحتاج إلى:

  • 2 ملاعق كبيرة نشا ذرة
  • نصف كوب ماء صحة
  • عصير نصف ليمونة

في وعاء، اخلطي ملعقتين كبيرتين من نشا الذرة مع الماء وعصير نصف ليمونة لتشكيل عجينة ناعمة. الليمون وبسبب تأثيره المضاد للدهون يساعد على تحسين مظهر الجلد ، ومن جانبه ينصح باستخدام المياه الصحية لتجنب تراكم المعادن والشوائب التي توفرها مياه الصنبور في بعض المدن.

بمجرد أن يصبح القناع جاهزًا ، ضعيه على وجه نظيف سابقًا واتركيه لمدة 15 دقيقة . ثم قومي بتنظيفه بالماء البارد واستمتعي ببشرة جميلة بسهولة. يمكنك عمله مرة واحدة في الأسبوع .

قناع النشا والعسل لعلاج حب الشباب

لا تعاني البشرة المعرضة لحب الشباب من تراكم الدهون فقط ، ولكنها أيضًا عرضة للعدوى البكتيرية بسبب البثور المفتوحة التي تتشكل على البثور. لهذا السبب نقدم لك في هذا القناع المضاد لحب الشباب والذي يحتوي على نشا الذرة الذي يساعد على امتصاص الزيوت الزائدة وتجفيف الحبوب، جنبًا إلى جنب مع العسل، والذي بسبب قوته المطهرة ، يمنع تكون البكتيريا أثناء ترطيب البشرة.

المكونات التي تحتاجها لعمل القناع هي:

  • 1 ملعقة طعام نشا.
  • 1 ملعقة كبيرة عسل.
  • نصف كوب ماء صحي.

في وعاء ، اخلطي جميع المكونات حتى تحصلي على معجون متجانس ، ثم استخدمي القناع مع وجه نظيف مسبقًا واتركيه لمدة 15 دقيقة ، ثم قومي بإزالته بالماء العذب. يمكنك تكراره مرتين في الأسبوع في حالات حب الشباب الشديدة أو مرة واحدة للتحكم في تكوين البثور في حالات حب الشباب الخفيف.

قناع النشا والليمون لتقشير البشرة

قناع النشا للوجه مع الليمون لتقشير البشرة

نشا الذرة معروف أيضًا بخصائصه التي تعمل على تفتيح البشرة والتي تساعد أيضًا في محاربة عيوب البشرة بالإضافة إلى إنه يعمل أيضًا كمقشر ومرطب للبشرة. وبذلك فإن هذا المكون مع الليمون ، أساسي لتفتيح البشرة بشكل طبيعي ، والحليب ، المعروف أيضًا بخصائصه التبييض والترطيب ، يجعل قناع النشا للوجه هذا مزيجًا مثاليًا من المكونات للحصول على بشرة جميلة وموحدة. ولعمل هذا القناع تحتاج إلى:

  • 2 ملاعق كبيرة نشا ذرة.
  • عصير نصف ليمونة.
  • 1 ملعقة كبيرة حليب.

اخلطي المكونات حتى تصبح عجينة متجانسة ، ضعيها على الوجه الذي تم تنظيفه مسبقًا واتركيها تعمل لمدة 20 دقيقة . قم بإزالته بالمياه العذبة وتذكر تجنب التعرض اللاحق لأشعة الشمس حتى لا تسبب بقايا الليمون المحتملة بقعًا على البشرة. يمكنك عمله مرة واحدة في الأسبوع .

في الختام، وبعد أن انتهينا من قناع النشا للوجه، لابد لك من الاهتمام ببشرتك بمواد طبيعية والابتعاد قدر الإمكان عن المواد الصناعية التي تؤذي البشرة.