عاجـــل رابط تقديم وزارة الدفاع للجامعيين 1445 القبول الموحد للكليات العسكرية – وزارة الدفاع

عاجـــل رابط تقديم وزارة الدفاع للجامعيين 1445 القبول الموحد للكليات العسكرية – وزارة الدفاع
تقديم وزارة الدفاع للجامعيين

أن كنت تبحث عن موعد تقديم وزارة الدفاع للجامعين منذ ساعات قليلة أعلنت وزارة الدفاع عن فتح القبول لدورة (الضباط) لعام 1445هـ وذلك للخريجين الجامعيين. ومع ذلك حددت  وزارة الدفاع الشروط العامة التي يجب توافرها في الراغبين في الالتحاق بالخدمة العسكرية 1445.

يتم التقديم في وزارة الدفاع للجامعيين عن طريق اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين، لحاملي مؤهل بدرجة البكالوريوس، بالإضافة إلى ذلك حددت لجنة القبول التخصصات المطلوبة للتسجيل الإلكتروني عبر بوابة القبول الموحد afca.mod.gov.sa للطلاب الجامعيين.

تقديم وزارة الدفاع للجامعيين 1445

وزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية تعلن عن فتح القبول الموحد لدورة الضباط للخريجين الجامعيين لعام 1445 ويشترط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية والأصل والمنشأ. وحثت الوزارة على الراغبين في التسجيل على تقديم بيانات دقيقة ومطابقة لبيانات الجهات المعنية، وأكدت أن أي بيانات غير صحيحة ستؤدي إلى رفض الطلب بشكل فوري في دورة الضباط الجديدة. لذا، يتوجب التركيز والانتباه.

تقديم وزارة الدفاع للجامعيين

في انفراد من موقع شوف نيوز خدمات السعودية قدم فريق التحرير رابط فتح رابط تقديم وزارة الدفاع للجامعيين 1445 في الكليات العسكرية  ووضح اهم الشروط والتخصصات المطلوبة للقبول بوزارة الدفاع السعودية.

متى يفتح تقديم وزارة الدفاع للجامعيين؟

وضحت وزارة الدفاع السعودية موعد التسجيل في دورة الضباط الجامعيين لعام 1445 على ان يكون يوم الأربعاء بتاريخ 1444/11/18 هـ الموافق لتاريخ ميلادي يوم 2023/06/07م هو موعد تلقي طلبات الراغبين في التقديم والحاصلين على درجة البكالوريوس.

شروط وزارة الدفاع للجامعين

حددت اللجنة المركزية للقبول الموحد للجامعيين الراغبين في التسجيل شروط هامة للقبول في وزارة الدفاع لعام 1445، تضمنت الشروط التالي:

تقديم وزارة الدفاع للجامعيين

  1. يجب أن يكون متقدم الوظيفة سعودي الأصل، باستثناء أولئك الذين ولدوا ونشأوا مع والدهم الموجودين لأسباب عمل أو دراسة أو إجازة خارج المملكة، على أن يكونوا غير حاملين لجواز سفر ولا جنسية الدولة التي ولدوا فيها.
  2. يتعين على المرشح أن يتمتع بالسلوك الحسن والأخلاق الحميدة.
  3. لا يجوز أن يكون مدانًا بارتكاب جريمة تنزل عزته أو تحط من شرفه وأمانته.
  4. من الضروري أن لا يسبق له أن تم إجباره على الانسحاب أو الطرد من أي من المؤسسات الأكاديمية أو المراكز العسكرية بسبب أي سبب.
  5. عدم تجاوز سن المتقدم للحصول على شهادة البكالوريوس الـ 27 عاماً لجميع التخصصات والـ 30 عاماً لطب العام والجراحة وطب الأسنان، عند بداية العام الدراسي.
  6. الاختصاصات (مثل الهندسة وتقنية المعلومات والإدارة والطب والشريعة) وغيرها.
  7. يجب أن يحصل على درجة البكالوريوس بالتعليم النظامي بشكل كامل، وأن يكون التقدير لا يقل عن (جيد).
  8. يجب عليه أن يكون قد اجتاز اختبار القدرات العامة المخصص للتخصصات النظرية للطلاب الجامعيين فقط وأن يحضر الوثائق التي تؤكد ذلك.
  9. يجب لا يقل طول الشخص عن (165) سم وأن يكون الطول متناسقًا مع الوزن وفقًا للجدول الطبي.
  10. أن يكون غير متزوج من امرأة أجنبية.
  11. يُشترط أن يَحمل الطالب رُخصة صادرة عن الهيئة السعودية للتخصصات الطبية في جميع المجالات الطبية والصحية.
    يجب ان يكون المتقدم قد انهي الفترة الخاصية في التخصصات الطبية.
  12. يجب عليه أن يكمل جميع أجراءات القبول مثل الاختبار الشخصي والفحص الطبي والتحقق من مؤهلاته الأمنية وغيرها.
  13. يجب أن يكون خاليًا من الإصابة بأمراض الصرع والربو وغيرها من الأمراض المعدية.
  14. يتطلب استقبال طلاب الكليات العسكرية والجامعيين كشفًا طبيًا فقط من اللجنة الطبية المرتبطة باللجنة المركزية لقبول الطلاب.
  15. كما يعتبر نتيجة الكشف الطبي نهائية، ولا يسمح للمتقدم بالمطالبة بإعادة الكشف الطبي.

رابط تقديم وزارة الدفاع للجامعين

نوفر لكم رابط القبول الموحد للكليات العسكرية وخاصة وزارة الدفاع والتي تم الإعلان عن تقديم دورة الضباط الجامعين لعام 1445 منذ ساعات قليلة. فقد يتم تقديم الطلبات عبر رابط (https://afca.mod.gov.sa) التابع للقبول الموحد للكليات العسكرية بالمملكة العربية السعودية.

تقديم وزارة الدفاع للجامعيين

في حال كنت من المهتمين بالتقديم في دورة الضباط للجامعيين المقدمة من وزارة الدفاع الآن جاء دورك للتعرف على سلم رواتب وزارة الدفاع مع البدلات والعلاوات السنوية.

أصدرت وزارة الدفاع السعودية بيانًا يعلن فيه عن فتح باب التسجيل والقبول في الكليات العسكرية لخريجي المرحلة الثانوية الراغبين في الالتحاق بالخدمة العسكرية، وذلك من خلال تحديد الشروط التي يجب توافرها لدى المتقدمين

ما هي التخصصات المطلوبة للقبول بوزارة الدفاع للجامعين؟

تتعدد وتختلف التخصصات المطلوبة في تقديم دورة الضباط الجامعين ويتم تحديث بند التخصصات بالتنسيق مع وزارة الدفاع. وتتضمن دورة الضباط الجامعيين لهذا العام 1445 على التالي:

  1. التخصصات الهندسية.
  2. تخصصات الحاسب الآلي.
  3. التخصصات الإدارية.
  4. التخصصات الطبية.
  5. التخصصات الشرعية.

الأسئلة الشائعة

متى يفتح تقديم وزارة الدفاع للجامعيين؟

متى يفتح تقديم وزارة الدفاع للجامعيين؟
موعد التسجيل في دورة الضباط الجامعيين لعام 1445 على ان يكون يوم الأربعاء بتاريخ 1444/11/18 هـ الموافق لتاريخ ميلادي يوم 2023/06/07م هو موعد تلقي طلبات الراغبين في التقديم والحاصلين على درجة البكالوريوس

كم مدة دورة الضباط الجامعيين في وزارة الدفاع؟

كم مدة دورة الضباط الجامعيين في وزارة الدفاع؟
مدة التأهل في دورة الضباط الجامعيين تكون عام دراسي واحد.

كم الطول المطلوب في وزارة الدفاع؟

كم الطول المطلوب في وزارة الدفاع؟
من الضروري ان يتناسق الطول مع الوزن والعرض ويكون الطول المطلوب للرجال 160 سم.

كم العمر المطلوب في وزارة الدفاع؟

كم العمر المطلوب في وزارة الدفاع؟
يجب عدم تجاوز سن المتقدم للحصول على شهادة البكالوريوس الـ 27 عاماً لجميع التخصصات والـ 30 عاماً لطب العام والجراحة وطب الأسنان، عند بداية العام الدراسي.