“شغال” رابط استعلام عن دعم ريف برقم الهوية

“شغال” رابط استعلام عن دعم ريف برقم الهوية
[reef.gov.sa] بوابة ريف تسجيل الدخول النفاذ الوطني 1445 استعلام دعم الزراعيين في السعودية

توفر وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية خدمة جديدة تتيح للمواطنين الاستعلام عن دعم ريف برقم الهوية. يتم تنفيذ هذه الخدمة من خلال برنامج دعم ريف الحكومي.

الذي يهدف إلى تقديم الدعم المالي للأسر المنتجة وأصحاب المشروعات الريفية الصغيرة في المملكة. بهدف تنمية هذه المشروعات وتعزيز دورها في الاقتصاد الريفي. في هذا المقال، سنوضح جميع التفاصيل حول كيفية الاستعلام عن دعم ريف باستخدام رقم الهوية.

دعم ريف للأسر المنتجة

برنامج الدعم الريفي في المملكة العربية السعودية هو مبادرة حكومية متميزة تم إطلاقها بواسطة وزارة البيئة والمياه والزراعة، يهدف هذا البرنامج إلى دعم المزارعين والأسر الريفية المنتجة في مناطق المملكة.

يُعتبر هذا البرنامج المبادرة الحكومية لتوفير الدعم المالي والمساعدة لجميع الأفراد الذين يساهمون في إنتاج الجبن والألبان والفواكه والخضروات وتربية المواشي وأنشطة أخرى تعود بالنفع العام على البلاد.

إلى جانب ذلك يقدم دعم ريف للأسر المنتجة خدمات أخرى متنوعة، يشمل الدعم أنشطة ومنتجات محلية مدعومة مثل منتجات المحاصيل البعلية والفواكه وقطاع النحل وإنتاج العسل وقطاع الورود ومنتجات الثروة الحيوانية ومنتجات الثروة السمكية والمنتجات ذات القيمة المضافة.

رابط استعلام عن دعم ريف برقم الهوية

استعلام دعم ريف للأسر المنتجة عبر الإنترنت، يُطلب منك اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى بوابة “ريف” الإلكترونية.
  2. انقر على زر تسجيل الدخول.
  3. أدخل رقم الهوية الوطنية الخاص بك.
  4. كتابة كلمة المرور الخاصة بحسابك.
  5. أدخل رمز الصورة المرئي للتحقق من هويتك.
  6. اضغط على تبويب تسجيل الدخول.

ستظهر لك حالة طلب الدعم في الصفحة، حيث يُمكن أن يكون الطلب قيد الدراسة أو تم قبوله والدعم تم صرفه بالفعل.

الاستعلام عن برنامج ريف برقم الهوية:

يمكنك أيضًا دخول رابط استعلام عن دعم ريف برقم الهوية 1445 الوطنية، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى البوابة الإلكترونية “ريف“.
  2. اضغط على أيقونة تسجيل الدخول على البوابة.
  3. أدخل رقم الهوية الوطنية الخاص بك وكلمة المرور.
  4. أدخل رمز الصورة المرئي للتحقق.
  5. ستظهر حالة طلب الدعم على الصفحة.

أهداف برنامج ريف

برنامج ريف هو مبادرة حكومية هامة تهدف إلى تعزيز التنمية الريفية وتحسين الحياة في المناطق الريفية بالمملكة العربية السعودية. يهدف هذا البرنامج إلى تحقيق العديد من الأهداف التي تسهم في دعم وتطوير القطاع الزراعي وتحسين المستوى المعيشي في المناطق الريفية.

من أهم أهداف برنامج ريف:

  1. تعزيز الاستدامة الزراعية وتطوير القطاع الزراعي في الأرياف، من خلال دعم المزارعين وتقديم التدريب والاستشارات التقنية لتحسين ممارسات الزراعة وزيادة الإنتاجية.
  2. زيادة الإنتاجية وتحسين جودة المنتجات الزراعية المحلية، وذلك من خلال توفير الموارد والدعم اللازم للمزارعين لتطوير إنتاجهم وتحسين جودة منتجاتهم.
  3. توفير فرص العمل وتعزيز الاقتصاد الريفي وتحسين مستوى المعيشة في المناطق الريفية، من خلال دعم مشاريع ريادة الأعمال وتشجيع الاستثمار في المناطق الريفية.
  4. تحقيق الأمن الغذائي وتقليل الاعتماد على الواردات الزراعية، عن طريق دعم وتشجيع الإنتاج المحلي للمواد الغذائية وتحسين إمدادات الأغذية في المملكة.
  5. تشجيع التنوع الزراعي وتطوير المنتجات ذات القيمة المضافة، وذلك من خلال توفير الدعم والتشجيع للمزارعين لتنويع إنتاجهم وتطوير منتجات ذات جودة عالية.
  6. تعزيز الاستدامة البيئية وحماية الموارد الطبيعية في الأرياف، وذلك من خلال تبني الممارسات الزراعية المستدامة وحماية البيئة في المناطق الريفية.
  7. تعزيز التكنولوجيا الزراعية وتبني الممارسات الزراعية المبتكرة، من خلال دعم وتشجيع استخدام التقنيات الحديثة في الزراعة وتطوير ممارسات زراعية مبتكرة.
  8. تعزيز التعليم الزراعي وتدريب المزارعين على أحدث التقنيات الزراعية، من خلال تقديم الدورات التدريبية والبرامج التعليمية لتحسين مهارات المزارعين وزيادة معرفتهم بأحدث التقنيات.
  9. تعزيز التسويق وتوفير فرص التصدير للمنتجات الريفية، من خلال دعم وتشجيع التسويق المحلي والدولي للمنتجات الزراعية المحلية.
  10. تعزيز التعاون بين المزارعين والجهات الحكومية والخاصة المعنية بالتنمية الريفية، من خلال التعاون والشراكة في تنفيذ المشاريع والبرامج الزراعية والتنموية في المناطق الريفية.

شروط التسجيل في دعم ريف 1445

  • أن يكون عمر المتقدم للدعم الريفي لا يقل عن 21 عامًا.
  • أن لا يتجاوز إجمالي الدخل الشهري للمتقدم للدعم مبلغ 9000 ريال سعودي.
  • أن لا يتجاوز إجمالي أعداد برامج الدعم المالي ثلاثة برامج، وإجمالي الدعم المباشر الكلي لا يجب أن يتجاوز 54 ألف ريال سعودي سنويًا لمختلف البرامج.
  • المساهمة في تقديم الطلب عبر المنصة الإلكترونية بعد استيفاء الشروط المطلوبة لاستحقاق الدعم.
  • الحصول على وثيقة العمل الحر من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للأسرة المتقدمة.
  • أن يكون للمتقدم حساب بنكي نشط.
  • المساهمة في استكمال البيانات الشخصية والفنية من خلال التسجيل في المنصة المخصصة لذلك.

برنامج ريف يعد دعمًا هامًا للمناطق الريفية ويهدف إلى تطوير القطاع الزراعي وتحسين الحياة للسكان في هذه المناطق، ويشتمل على شروط محددة للتسجيل والاستحقاق للاستفادة من هذا الدعم.

برنامج ريف للأسر المنتجة يعد مبادرة هامة تهدف إلى دعم الأسر المنتجة في المناطق الريفية بالمملكة العربية السعودية. من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج يمكنك استعلام حالة طلب الدعم والتحقق من إجراءات التأهيل والموافقة عليها. يأتي هذا البرنامج ضمن سياق الجهود الحكومية لتعزيز الاستدامة الاقتصادية للأسر المنتجة وتحسين مستوى المعيشة في المناطق الريفية.