توضيح هام من وزارة الموارد البشرية حول تأخر أهلية حساب المواطن الدورة (71) لشهر أكتوبر 2023

توضيح هام من وزارة الموارد البشرية حول تأخر أهلية حساب المواطن الدورة (71) لشهر أكتوبر 2023
تأخر أهلية حساب المواطن الدورة (71) لشهر أكتوبر 2023

ما السبب وراء تأخر أهلية حساب المواطن الدفعة 71 هل السبب هو تمديد الدعم الإضافي بأمر ملكي؟. انتشر مؤخرا العديد من الأنباء حول ايقاف دعم حساب المواطن وخاصة بعد انتهاء الزيادة الملكية في شهر سبتمبر 2023. ومع ذلك لن يتم صدور نتائج أهلية حساب المواطن لدفعة شهر أكتوبر والتي من المقرر رسميا ظهورها على الموقع الإلكتروني التابع للبرنامج خلال الأسبوع القادم.

الدعم الإضافي هو مساعدة مؤقتة تم صرفها بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين بناءً على قراره في 9 أبريل 2023، وهو الموضوع الذي يشغل بالاهتمام الأشخاص الذين يستفيدون منه، وخاصة وان هذه الدفعة سيتم صرفها بدون زيادة ملكية. ومن جه اخري تم تأخير اعلان نتائج اهلية حساب المواطن؛ فما السبب وراء هذا التأخير ، تابعنا لمعرفة تفاصيل الدعم الإضافي

توضيح هام من وزارة الموارد البشرية

ينتظر الملايين من المستفيدين القرار السامي بتمديد الدعم الإضافي، وذلك بعدما تمت إعادة فتح التسجيل في يونيو 2023. وانتشرت العديد من الأخبار عن ايقاف البرنامج عن العمل نهائيا، ولكن وزارة الموارد البشرية أكدت أن الدعم ما زال مستمر ولا يوجد أي ايقاف وعن تأخر أهلية حساب المواطن لدفعة شهر أكتوبر. أكدت الوزارة انه يتم فحص طلبات المستفيدين وفي حال تم التصريح بتمديد الدعم الإضافي، سيتم نشر ذلك رسميا عبر القنوات والبرامج التابعة لبرنامج حساب المواطن.

تأخر أهلية حساب المواطن الدورة (71) لشهر أكتوبر 2023

موعد صرف حساب المواطن أكتوبر

يتم صرف الدعم المالي شهرياً في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وفي حال وقع تزامن ذلك اليوم مع عطلة رسمية أو إجازة، سيتم تغيير الموعد بيوم أو يومين، سواء بتقديمه أو تأخيره، ولكن هذا لن يحدث في هذا الشهر. فالدعم سيصرف في موعده يتم تحديد يوم الثلاثاء الموافق 10 أكتوبر 2023.

 

تمديد الدعم الإضافي حساب المواطن

وجه احد المستفيدين سؤال هل سيتم تمديد الدعم يوم الدفع للراتب كما سبق؛ من المتوقع بشدة أن يتم تمديد الدعم الإضافي لفترة جديدة في ذات الوقت الذي يتم صرف رواتب الدفعة 71 لشهر أكتوبر 2023، كما حدث في المرات السابقة. ومع ذلك، حتى الآن لا تتوفر أي معلومات رسمية حول ذلك، فمن المقرر صرف الراتب القادم بدون الزيادة الملكية حتى تاريخ تحرير هذا المقال. وفي حالة صدور أي توجيهات جديدة، سنقوم بإشعاركم عبر موقعنا المميز (شوف نيوز خدمات السعودية).

استعلام حساب المواطن برقم الهوية

إذا كنت تبحث عن كيفية الاستعلام الدعم باستخدام رقم الهوية في المملكة العربية السعودية، فأنت في المكان الصحيح. استعلام حساب المواطن يعتبر أحد الخدمات الإلكترونية الهامة التي تقدمها الحكومة السعودية للمواطنين. وتهدف هذه الخدمة إلى تمكين المواطنين من معرفة حجم وطبيعة الدعم المالي الذي يحق لهم استلامه من البرنامج. إليك الخطوات التي يمكنك اتباعها للاستعلام بسهولة:

توضيح هام من وزارة الموارد البشرية حول تأخر أهلية حساب المواطن لشهر أغسطس 2023

  • قم بزيارة الموقع الرسمي للبوابة الإلكترونية من هنا.
  • بعد الدخول إلى الموقع، اختر خيار “استعلام بواسطة الهوية الوطنية”.
  • ستظهر لك نافذة جديدة حيث يجب عليك إدخال رقم الهوية الوطنية الخاص بك في الحقل المخصص.
  • بعد إدخال رقم الهوية الوطنية، ستظهر لك النتائج المتعلقة بحساب المواطن الخاص بك. ستتمكن من معرفة حالتك في البرنامج، وكذلك المبالغ المستحقة لك والتي تم صرفها أو تنتظر الصرف.

في حال واجهتك أي مشكلة أو تحتاج إلى المساعدة، يمكنك الاتصال بفريق دعم العملاء أو زيارة أقرب فرع لهم للحصول على المساعدة اللازمة.