“إيلون ماسك يكشف عن السبب” في تغير مفاجىء في شعار تويتر الجديد x

“إيلون ماسك يكشف عن السبب” في تغير مفاجىء في شعار تويتر الجديد x
"إيلون ماسك يكشف عن السبب" في تغير مفاجىء في شعار تويتر الجديد x

لماذا قرر إيلون ماسك تغيير شعار تويتر إلى “X”؟ بطريقة مفاجئة ومثيرة، قام رائد الأعمال والملياردير إيلون ماسك بإطلاق العلامة التجارية الجديدة لمنصة التواصل الاجتماعي “تويتر”.

قرر أن يستبدل رمز العصفور الشهير لـ “إكس”، ضمن رؤيته لتحويل هذه الخدمة الممتدة على مدار 17 عامًا إلى تطبيق يشمل كل شيء، وما يُعرف بـ “سوبر آب”.

لماذا قرر إيلون ماسك تغيير شعار تويتر إلى “X”؟

تم اختيار الشعار الجديد لإيلون ماسك بدلاً من العلامة التجارية السابقة “العصفور الأزرق” التي كانت مميزة، وقد اعتبر هذه الخطوة جزءًا من رؤيته لتحويل تويتر إلى تطبيق شامل يقدم خدمات متنوعة وشاملة.

"إيلون ماسك يكشف عن السبب" في تغير مفاجىء في شعار تويتر الجديد x

وقد طلب ماسك من متابعيه البالغ عددهم 149 مليونًا أن يقترحوا علامة تجارية بديلة، وقد تم اختيار “X” كشعار مؤقت قابل للتطوير في المستقبل من بين التصاميم المقترحة. وأشار إلى أنه يمكن تطوير الشعار ليصبح أكثر تطورًا في وقت لاحق.

وجهة نظر ماسك لتطبيق “تويتر” الجديد

تتضمن رؤية  إيلون ماسك تهدف منصة “تويتر X” إلى تحويل نفسها إلى تطبيق مبني بناءً على الذكاء الاصطناعي، حيث يُمكن المستخدمين من الاستفادة من مجموعة واسعة من الخدمات والفرص في مجالات متنوعة. يُسعى التطبيق لأن يكون مركزًا عالميًا مدعومًا بالذكاء الاصطناعي لتبادل الأفكار والبضائع والخدمات. بالإضافة إلى ذلك، ستتوفر في التطبيق خدمات الدفع والخدمات المصرفية، بالإضافة إلى إمكانية الاتصال الصوتي والفيديو والرسائل.

عاجل| ما سبب تغيير شعار تويتر إلى “X”؟ إيلون ماسك يوضح لوجو تويتر الجديد

شعار تويتر الجديد

قبل اتخاذ هذا القرار المفاجئ بتغيير شعار التطبيق إلى “إكس”، كان هناك تغير في رؤية إيلون ماسك لتطبيق تويتر على مر الزمن. في البداية، كان يركز على التغلب على مشكلة الحسابات الروبوتية على المنصة وضمان حرية التعبير للمستخدمين. فيما بعد، بدأ يشير إلى تويتر باعتباره عاملاً في تسريع تحقيق تطبيق “إكس”، وهو تطبيق يشبه تطبيق “ويتشات” التابع لشركة “تينسنت”.

"إيلون ماسك يكشف عن السبب" في تغير مفاجىء في شعار تويتر الجديد x

ردود أفعال مغردي تويتر

بعد إطلاق العلامة التجارية الجديدة “X”، بدأت التكهنات حول مراحل تطور تويتر وتطبيقه الجديد. أوضحت الرئيسة التنفيذية المعينة حديثًا لشركة تويتر، ليندا ياكارينو، أن “X” سيكون تطبيقًا عالميًا متطورًا يمتلك ميزات الذكاء الاصطناعي، وسيوفر خدمات وفرص شاملة للجميع. من المتوقع أن يشتمل التطبيق على مجموعة متنوعة من الخدمات، بما في ذلك الدفعات المالية والخدمات المصرفية، بالإضافة إلى المكالمات الصوتية والفيديو والرسائل.

رد الآلاف من المستخدمين على ماسك باقتراحات للتصميم قبل أن يشارك مقطع فيديو قصيرًا لعلامة (إكس) بخلفية وامضة. وهذه الخطوة هي الأحدث في سلسلة من التعديلات الرئيسية على تويتر منذ استحواذ ماسك على الشركة.

أسباب تغيير شعار تويتر إلى X

واجهت هذه الخطوة الجديدة استجابات متباينة من المستخدمين والمحللين. قام البعض بتقدير شجاعة ماسك ورؤيته الطموحة لتحويل تويتر إلى تطبيق شامل، بينما يرون آخرون أن هذه التغييرات المستمرة قد تؤثر على هوية تويتر التي اشتهرت بها على مر السنوات.

تم الكشف عن العلامة التجارية الجديدة “X” لتويتر في هذا الإعلان المفاجئ والجريء من قبل إيلون ماسك، ويرمز هذا إلى رؤيته لتحويل هذه المنصة الاجتماعية إلى تطبيق شامل يعتمد بشكل كبير على التكنولوجيا الذكية. وبغض النظر عن تباين ردود الفعل المتنوعة حول هذه الخطوة، ينتظر الجميع بفارغ الصبر ما ستقدمه المستقبل لتطبيق “تويتر X” وكيف ستؤثر هذه الرؤية الجديدة على مستخدمي المنصة وتجربتهم.