كيف اسحب من صراف الراجحي بدون بطاقة؟ كم رسوم السحب

كيف اسحب من صراف الراجحي بدون بطاقة؟ كم رسوم السحب
كيف اسحب من صراف الراجحي بدون بطاقة فيزا

خدمة عملاء الراجحي توضح ألية السحب من الصراف الراجحي بدون بطاقة لعملاء بنك الراجحي، كم رسوم السحبة الواحد الذي يحتل مكانة مرموقة في النظام المصرفي للمملكة العربية السعودية.

يُقدم مصرف الراجحي الآن خدمة سحب الأموال من الصراف الآلي دون الحاجة إلى استخدام بطاقة الصراف. هذه الخدمة تسهل حياة العملاء وتجعل عملية السحب أسهل من أي وقت مضى. إليك كيف اسحب من الصراف بالجوال بسهولة.

كيف اسحب من صراف الراجحي بالجوال

يمكنك سحب الأموال من صراف الراجحي بدون بطاقة. يتيح لك البنك هذه الخدمة المريحة باستخدام تطبيق البنك على هاتفك المحمول. كل ما عليك القيام به هو تنزيل التطبيق وتسجيل الدخول إلى حسابك. بعد ذلك، اختر خيار “السحب من الصراف” في القائمة واتبع الخطوات المبسطة لإكمال العملية. سيتم خصم الرسوم المناسبة من حسابك.

كما يمكنك أيضًا الاتصال علي الهاتف المصرفي الراجحي أو استخدام خدمة السحب بدون بطاقة فيزا عبر الهاتف المحمول من خلال تطبيقات الدفع المتاحة مثل Apple Pay أو Google Pay. يجب أن تكون متصلاً بحسابك البنكي ومرتبطًا ببطاقة الصراف الآلي الخاصة بك لاستخدام هذه الخدمة كما نوضح الخطوات بالتفصيل كالتالي:

كيف اسحب من صراف الراجحي بالجوال

  1. قم بتحميل وتثبيت تطبيق بنك الراجحي على جهازك الجوال من متجر التطبيقات سواء كان جهازك آيفون أو أندرويد.
  2. بعد تثبيت التطبيق قم بفتحه وسجّل الدخول باستخدام بياناتك الشخصية مثل اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. اختر الأيقونة الرئيسية في التطبيق للوصول إلى القائمة الرئيسية.
  4. ااضغط على خيار “اظهار العمليات” ثم ابحث عن أيقونة “السحب النقدي”.
  5.  حدد المبلغ الذي ترغب في سحبه من حسابك، ثم اضغط على “سحب”.
  6.  انتقل إلى أقرب صراف آلي تابع لبنك الراجحي.
  7.  استخدم هاتفك الذكي لمسح رمز الـ QR المعروض على شاشة الصراف.
  8.  أدخل كلمة المرور التي ستظهر على شاشة الصراف.
  9.  بمجرد تأكيد المعاملة، ستتلقى الأموال بسهولة وسرعة.

“اعرف” كم رصيد بطاقة الراجحي الذهبية 2024 وما هي أفضل بطاقات في مصرف الراجحي 1445

كيفية الإيداع من الصراف الراجحي بدون بطاقة

بالإضافة إلى خدمة السحب النقدي بدون بطاقة، يمكنك أيضاً إجراء عمليات إيداع نقدي بسهولة. إليك الخطوات:

  1. افتح تطبيق بنك الراجحي ” Al Rajhi Bank‏”  من الجوال.
  2. اختر خيار “إيداع” من القائمة الرئيسية للتطبيق.
  3. ثم اختر “إيداع بدون بطاقة”.
  4.  انتقل إلى أقرب صراف آلي تابع لبنك الراجحي.
  5.  أدخل الرقم السري الذي ستظهره على شاشة هاتفك الجوال.
  6. اضغط على خيار “موافقة” لإتمام عملية الإيداع.

رسوم السحب من بطاقة ببنك الراجحي

تختلف رسوم السحب النقدي من بطاقة بنك الراجحي حسب موقع العميل. إليك تفاصيل الرسوم:

  • إذا كنت خارج المملكة العربية السعودية وقمت بعملية سحب نقدي في أي دولة من دول الخليج، ستكون رسوم السحب 15 ريال سعودي.
  • إذا كنت داخل المملكة، ستكون رسوم السحب 10 ريال سعودي.

كم حد السحب اليومي من صراف الراجحي؟

حد السحب اليومي الخاص من صراف الراجحي هو 5000 ريال سعودي. يمكن للعميل سحب هذا المبلغ من صراف بنك الراجحي في نفس اليوم. ولا يمكن سحب مبالغ أكبر من هذا المبلغ إلا في اليوم التالي.

خدمات بنك الراجحي

بنك الراجحي يقدم مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية والمالية للعملاء في المملكة العربية السعودية. هذه الخدمات تشمل:

من خلال هذه الخدمات، يسعى بنك الراجحي إلى تلبية احتياجات العملاء وتسهيل عملياتهم المالية بشكل فعال وموثوق به. بنك الراجحي يقدم مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية والمالية لعملائه في المملكة العربية السعودية.

أفضل عروض بطاقات بنك الراجحي 1445 كيفية تحديث بيانات مصرف الراجحي عن طريق أبشر

تشمل هذه الخدمات تحويل الأموال، بطاقات الخصم، الضمان الخاص بالبنوك، دفع وتحصيل الائتمان، تقديم القروض، وبطاقات الائتمان. تهدف هذه الخدمات إلى تلبية احتياجات العملاء وتسهيل عملياتهم المالية بشكل فعال وموثوق به.

صراف الراجحي لذوي الإعاقة

مصرف الراجحي يقدم خدمة مبتكرة لدعم ذوي الإعاقة في استخدام أجهزة الصراف الآلي بكل سهولة. يمكن للأشخاص المكفوفين وضعاف البصر الآن القيام بعملياتهم المصرفية بسهولة باستخدام تقنيات حديثة مثل لغة برايل. يمكن للعملاء توصيل سماعات الأذن الخاصة بهم بجهاز الصراف واستخدام خدمة المساعدة الصوتية لإتمام عمليات السحب والاستعلام عن الأرصدة بسهولة وبخصوصية تامة.

بالإضافة إلى ذلك، تم تزويد الصرافات الآلية بلغة الإشارة لدعم العملاء ضعاف السمع أو الصم، مما يجعل الخدمة متاحة ومفهومة للجميع. وللعملاء ذوي الإعاقة الحركية، تم توفير مواقف مخصصة وسهلة الوصول إلى الفروع، بالإضافة إلى تجهيز الصرافات الآلية بميزات تجعل استخدامها سهلًا ومناسبًا لهم.

مصرف الراجحي يعمل بجد لتقديم أحدث التقنيات المصرفية لجميع فئات المجتمع، وهذه الخدمة تعكس التزامه الاجتماعي ورغبته في توفير الاستقلالية والدمج الاجتماعي للعملاء من ذوي الإعاقة. تعكس هذه الخدمة رؤية 2030 التي تهدف إلى توفير التسهيلات والأدوات لجميع أفراد المجتمع لتمكينهم من الاستفادة من الخدمات المصرفية بسهولة ويسر.

 

الأسئلة الشائعة

كيف السحب من الصراف الراجحي بدون بطاقة؟

كيف السحب من الصراف الراجحي بدون بطاقة؟
للقيام بعملية السحب من الصراف الراجحي بدون بطاقة، يمكنك اتباع الخطوات التالية: تثبيت تطبيق بنك الراجحي على هاتفك الذكي. سجّل الدخول إلى التطبيق باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور. اختر الخيار "اظهار العمليات" ثم ابحث عن أيقونة "السحب النقدي". حدد المبلغ الذي ترغب في سحبه واضغط على "سحب". انتقل إلى أقرب صراف آلي تابع لبنك الراجحي. استخدم هاتفك لمسح رمز الـ QR المعروض على شاشة الصراف. أدخل كلمة المرور التي ستظهر على شاشة الصراف. ستتم عملية السحب بنجاح وستتلقى الأموال.

كيف اعمل إيداع نقدي من الصراف الراجحي بدون بطاقة؟

كيف اعمل إيداع نقدي من الصراف الراجحي بدون بطاقة؟
لإجراء عملية إيداع نقدي من الصراف الراجحي بدون بطاقة، يمكنك اتباع هذه الخطوات: فتح التطبيق الخاص ببنك الراجحي على هاتفك الذكي. اختيار خيار "إيداع" من القائمة الرئيسية للتطبيق، ثم اختيار "إيداع بدون بطاقة". انتقل إلى أقرب صراف آلي تابع لبنك الراجحي. أدخل الرقم السري الذي سيظهر على شاشة هاتفك الجوال. اضغط على خيار "موافقة" لإكمال عملية الإيداع.

ما هي رسوم السحب من بطاقة بنك الراجحي وكيف تختلف؟

ما هي رسوم السحب من بطاقة بنك الراجحي وكيف تختلف؟
رسوم السحب من بطاقة بنك الراجحي تختلف حسب مكان العميل: إذا كنت خارج المملكة العربية السعودية وسحبت نقودك في أي دولة من دول الخليج، ستكون رسوم السحب 15 ريال سعودي. إذا كنت داخل المملكة العربية السعودية، ستكون رسوم السحب 10 ريال سعودي.

ما هو حد السحب اليومي الأقصى لبنك الراجحي؟

ما هو حد السحب اليومي الأقصى لبنك الراجحي؟
حد السحب اليومي الأقصى لبنك الراجحي هو 5000 ريال سعودي. يمكن للعميل سحب هذا المبلغ من صراف بنك الراجحي في نفس اليوم، ولا يمكن سحب مبالغ أكبر من هذا المبلغ إلا في اليوم التالي.