موعد الاختبارات النهائية 1445 للفصل الأول حسب التقويم الدراسي 1445 بعد التعديل: وزارة التعليم توضح

موعد الاختبارات النهائية 1445 للفصل الأول حسب التقويم الدراسي 1445 بعد التعديل: وزارة التعليم توضح
بالتزامن مع إعلان موعد الاختبارات النهائية 1445 الفصل الأول التعليم السعودي تذكر التقويم الدراسي الجديد

يبحث العديد من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية عن موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1445هـ. وفقًا للتقويم الدراسي 1445 بعد التعديل، فإن موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1445هـ في جميع المراحل الدراسية في المملكة العربية السعودية موحد على جميع المدارس والادارات التعليمية.

متى هي مواعيد الاختبارات النهائية للترم الأول في عام ١٤٤٥؟ وقد أعلنت عبر صفحتها الرسمية جميع التفاصيل المتعلقة بمواعيد الاختبارات الشهرية والنهائية في الفصل الدراسي الأول لعام ١٤٤٥.

موعد الاختبارات النهائية 1445 للفصل الأول

هو يوم السبت الموافق الـ 12 من شهر نوفمبر للعام 2023 م الموافق 20 من شهر ربيع ثاني للعام 1445هـ. وستستمر الاختبارات لمدة عشرة أيام متتالية.

وتشمل الاختبارات جميع المواد الدراسية المقررة في الفصل الدراسي الأول، ويتم إجراء الاختبارات وفقًا لنظام الاختبارات الإلكتروني الجديد الذي تم تطبيقه في العام الدراسي الماضي.

الاختبارات النهائية 1445

ويأتي موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول بعد انتهاء إجازة اليوم الوطني السعودي، والتي تستمر لمدة أربعة أيام، تبدأ من يوم الإثنين الموافق 25 سبتمبر 2023 م حتى يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر 2023 م.

وتسعى وزارة التعليم السعودية إلى تحسين جودة التعليم في المملكة العربية السعودية، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، ومن أهم هذه المستهدفات تحسين نتائج الطلاب والطالبات في الاختبارات الدولية، ومخرجات التعليم.

في إطار تطلعنا الدائم لتقديم المعلومات الهامة والدقيقة لجمهورنا الكريم في المملكة العربية السعودية، يسرنا أن نقدم لكم موعد الاختبارات النهائية للعام الدراسي 1445 هـ وفقًا للتقويم الدراسي الجديد الذي تم تعديله وفقًا للخطة الزمنية الدراسية للعام الحالي 1445 هـ. تأتي هذه المعلومات بمساعدة وزارة التعليم لتسهيل التخطيط للفصل الدراسي الأول وضمان نجاحه.

متى تبدأ الاختبارات النهائية للفصل الأول 1445؟

تبدأ اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1445 هـ اعتبارًا من يوم السبت الموافق الثاني عشر من شهر نوفمبر للعام 2023 م، وهو الموعد الذي ينتظره طلابنا الأعزاء في مختلف المراحل التعليمية.

متى تنتهي الاختبارات النهائية للفصل الأول 1445؟

تنتهي اختبارات الترم الأول بنهاية دوام يوم الخميس الموافق الثاني من شهر جماد أول للعام 1445 هـ، وبذلك يكون قد انقضى أولى الاختبارات النهائية للعام الدراسي بنجاح.

جدول التقويم الدراسي 1445

تم الإعلان الرسمي عن التقويم الدراسي الجديد للعام القادم 1445هـ/2024م. ستتضمن هذه المقالة تفاصيل مهمة حول بداية العام الدراسي وتواريخ الفصول الدراسية والإجازات. تفضل بالاطلاع على هذا التقويم لتكون على دراية تامة بالترتيبات الدراسية القادمة التي أعلنتها وزارة التعليم.

  • بداية العام الدراسي:

سيبدأ العام الدراسي الجديد 1445هـ/2024م يوم الأحد الموافق 4 صفر 1445هـ، الذي يوافق 20 أغسطس 2023م. ستستقبل المدارس الطلاب في هذا اليوم المهم وتبدأ رحلتهم التعليمية للعام الجديد.

  • تواريخ الفصول الدراسية:

التقويم الدراسي الجديد سيشتمل على 3 فصول دراسية. ستكون مدة كل فصل دراسي حوالي 12 أسبوعًا، ما يجعل إجمالي عدد الأسابيع الدراسية 38 أسبوعًا. هذا سيوفر وقتًا كافيًا للطلاب لتحقيق التقدم الأكاديمي والانخراط في النشاطات المدرسية.

  • إجازات مطولة أثناء العام الدراسي:

بجانب الأيام الدراسية، ستُمنح للطلاب 60 يومًا من الإجازات المتنوعة خلال العام الدراسي. تعطى هذه الإجازات فرصة للطلاب للاستراحة والترويح عن أنفسهم والمشاركة في أنشطة مفيدة خارج المدرسة. إن توزيع هذه الإجازات خلال العام يتم تحديده وفقًا لخطة المنطقة التعليمية أو المدرسة.

  • الإجازة الصيفية:

تمثل الإجازة الصيفية فترة استراحة طويلة للطلاب بعد انتهاء العام الدراسي. ستكون مدة الإجازة الصيفية 68 يومًا كاملة. هذه الفترة الطويلة من الإجازة تتيح للطلاب الفرصة للاسترخاء والاستمتاع بأوقاتهم مع العائلة والأصدقاء، وتكون أيضًا فرصة مثالية للقراءة وممارسة هواياتهم المفضلة.

متى تبدا اجازة الترم الاول؟

حددت وزارة التعليم السعودية موعد بداية إجازة الفصل الدراسي الأول 1445 – 2023 لطلاب وطالبات المملكة العربية السعودية. حيث يتزامن بداية الإجازة الترم الأول مع نهاية دوام يوم الخميس 02/05/1445.