“بتوجيه ملكي” تبكير موعد صرف حساب المواطن لشهر نوفمبر 2023 للدفعة 72 وحرمان بعض المستفيدين من الدعم الاضافي

“بتوجيه ملكي” تبكير موعد صرف حساب المواطن لشهر نوفمبر 2023 للدفعة 72 وحرمان بعض المستفيدين من الدعم الاضافي
"بتوجيه ملكي" تبكير موعد صرف حساب المواطن لشهر نوفمبر 2023 وحرمان بعض المستفيدين من الدعم الاضافي

توجيه ملكي تبكير موعد صرف حساب المواطن لشهر نوفمبر 2023، وذلك مع استمرار التفاني في تلبية احتياجات المواطنين السعوديين، تحت قيادة الملك سلمان، تم تبكير صرف حساب المواطن لشهر نوفمبر 2023، حيث سيتم صرف الدعم في اليوم التاسع من هذا الشهر.

هذا الإجراء لتبكير صرف الدعم الإضافي يأتي لضمان تزامن يوم موعد إيداع حساب المواطن مع يوم العطلة الرسمية في المملكة، وقد تم تقديم صرف الراتب لضمان تلبية احتياجات المستفيدين بشكل فعال. هدف برنامج حساب المواطن هو تقديم الدعم المالي للأسر المستحقة في المملكة العربية السعودية بهدف تحسين مستوى معيشتهم ورفع مستوى رفاهيتهم.

متي موعد صرف حساب المواطن فبراير

حددت وزارة الموارد البشرية يوم العاشر من كل شهر ميلادي موعد ثابت لإيداع معاش حساب المواطن، ولكن لهذا الشهر تم تبكير الدعم لتزامنه مع اجازة رسمية بالمملكة العربية السعوديةـ وسيتم صرف حساب المواطن يوم 9 نوفمبر 2023.

من لن يتم صرف لهم حساب المواطن؟

بعد التعرف على موعد صرف حساب المواطن، فان وزارة الموارد البشرية نوهت إلى أن هناك فئات لن يتم صرف لها راتب حساب المواطن. تشمل هذه الفئات:

  1. عدم تحديث البيانات: يجب على المستفيدين عدم مشاركة المعلومات الحساسة التي قد تؤثر على مقدار الدعم المقدم من البرنامج والحفاظ على خصوصيتها.
  2. عدم الكشف عن مبالغ الرواتب الشهرية لأفراد الأسرة: يجب عدم الكشف عن الدخل الشهري للمستفيد وأفراد أسرته، سواء كانوا معتمدين على الدعم أو أفراد آخرين في الأسرة.
  3. محاولة التلاعب بالنظام: يجب عدم محاولة التلاعب بالنظام أو اللجوء إلى وسائل غير شرعية بهدف الحصول على الدعم المادي من برنامج حساب المواطن.

هذه الإجراءات تهدف إلى ضمان نزاهة البرنامج وضمان أن الدعم يصل إلى الأشخاص الذين يستحقونه بالشكل الصحيح.

كيف استرد دعم حساب المواطن بعد التوقف؟

برنامج حساب المواطن يهدف إلى تقديم الدعم المالي للأسر المستحقة في المملكة العربية السعودية، بهدف تحسين مستوى معيشتهم ورفع مستوى رفاهيتهم. للحصول على الدعم، يجب على المستفيدين استيفاء جميع شروط الأهلية والالتزام بالقواعد والضوابط المحددة.

إلى جانب إيقاف صرف الدعم لمدة سنتين في حالة عدم استيفاء الشروط، يمكن أن يُطلب من المستفيد استرداد الدعم الذي حصل عليه بغير وجه حق، وذلك من خلال تقديم اعتراض للدفعات.

استعلام أهلية حساب المواطن

لمعرفة ما إذا كانوا مؤهلين للبرنامج، يمكن للمستفيدين القيام بالاستعلام عن حالة الأهلية عبر الموقع الإلكتروني لبرنامج حساب المواطن. يمكنهم اتباع الخطوات التالية:

"بتوجيه ملكي" تبكير موعد صرف حساب المواطن لشهر نوفمبر 2023 وحرمان بعض المستفيدين من الدعم الاضافي

  • انتقل إلى موقع البوابة الإلكترونية من هنا.
  • اضغط على “تسجيل الدخول”.
  • أدخل رقم السجل المدني أو رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور.
  • اضغط على “تسجيل الدخول”.
  • اضغط على “التحقق من الأهلية”.

عند الاستعلام عن حالة الأهلية، ستظهر النتيجة كـ “مقبول” إذا تم استيفاء جميع شروط الأهلية، وستظهر كـ “غير مقبول” إذا لم تتم مطابقة الشروط، وستظهر كـ “قيد الدراسة” إذا لم يتم الانتهاء من دراسة الأهلية بعد.

متى سيتم صرف حساب المواطن لشهر نوفمبر 2023؟

سيتم صرف حساب المواطن لشهر نوفمبر في اليوم التاسع من هذا الشهر.

ما هي الفئات التي لن يتم صرف لها راتب حساب المواطن؟

لن يتم صرف راتب حساب المواطن لأولئك الذين لا يلتزمون بمشاركة المعلومات الحساسة، أو يكشفون عن مبالغ الرواتب الشهرية لأفراد الأسرة، أو يحاولون التلاعب بالنظام.

كيف استعلم عن اهلية حساب المواطن لهذا الشهر؟

يمكن للمستفيدين الاستعلام عن أهليتهم لبرنامج حساب المواطن عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج واتباع الخطوات الموجودة في القسم المخصص للاستعلام عن الأهلية.