“تعليم السعودية” توضح موعد تسجيل الصف الأول الابتدائي 1446 عبر نظام نور

“تعليم السعودية” توضح موعد تسجيل الصف الأول الابتدائي 1446 عبر نظام نور

أعلن وزير التعليم السعودي عن خطة مبتكرة لتسجيل الطلاب المستجدين للعام الدراسي 2024-2025، والتي تشمل المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، وتتم عبر منصة نظام نور الإلكتروني المخصصة لهذا الغرض. تهدف هذه الخطة إلى تيسير عملية التسجيل للطلاب والطالبات الجدد، سواء كانوا مواطنين سعوديين أو مقيمين في المملكة.

موعد تسجيل الأول الابتدائي 1446

تشمل الخطة الزمنية مواعيد محددة لتسجيل الصف أول ابتدائي في مختلف أنواع المدارس، سواء الحكومية أو الأهلية أو العالمية أو الخاصة، بالإضافة إلى موعد تسجيل رياض الأطفال.

الخطة الزمنية لتسجيل المرحلة الابتدائية 1445-2025

متى يبدأ تسجيل أول ابتدائي 1446

نظام نور يوفر خدمة التسجيل للطلاب المستجدين عبر نظام نور بدون الحاجة للتوجه إلى المدارس، وتتوفر هذه الخدمة منذ بداية المراحل الأولية في التعليم مثل رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي. تهدف هذه الخطوة إلى تبسيط الإجراءات المتبعة ومواكبة التحول الرقمي في الخدمات التعليمية.

كيفية تسجيل الطالب المستجد في الصف الأول الابتدائي

يمكن لأولياء الأمور تسجيل أبنائهم المستجدين عبر حساب نظام نور لتسهيل هذه العملية، يتم تقديم الخدمة بشكل إلكتروني عبر موقع نظام نور مع توافر دعم فني وتقني على مدار الساعة، ويمكن اتباع الخطوات التالية للتسجيل:

  1. زيارة موقع وزارة التعليم السعودية moe.gov.sa.
  2. الدخول إلى نظام نور من الرابط المخصص.
  3. تعبئة بيانات الدخول وتقديم طلب إضافة الطالب.
  4. انتظار قبول أو رفض الطلب من قبل إدارة المدرسة.
  5. تلقي الإخطار الإلكتروني بالموافقة أو الرفض.

“إضافة الروضة” رابط نظام نور تسجيل رياض الأطفال 1446 الجديد في أقرب روضة حكومية (noor.moe.gov.sa)

من خلال هذه الخطوات، يتسنى للأهالي تسجيل أبنائهم في المدارس بكل يسر وسهولة، مما يعزز الوصول إلى رؤية المملكة 2030 في تطوير التعليم وتقديم خدمات تعليمية متميزة.