هجوم الحوثيون مستهدفة محطة أرامكو السعودية وتحذير آخر بالهجوم يوم 29 مارس

هجوم الحوثيون مستهدفة محطة أرامكو السعودية وتحذير آخر بالهجوم يوم 29 مارس
محطة أرامكو

لوحظ اليوم هجوم الحوثيون على جدة مستهدفة محطة أرامكو السعودية وتحذير آخر بالهجوم يوم 29 مارس، حيث أكد مسؤول سعودي انه شوهد أعمدة دخان متصاعدة في مدينة جدة، ثاني أكبر مدن السعودية.

بعد أن أعلن الحوثيون استهداف منشأة تابعة لشركة “أرامكو” السعودية ، الجمعة، مع اقتراب موعد استضافة جدة لسباق “فورمولا 1″، وهذا ما تم نقله من مصدر مسعودي.

هجوم الحوثيون مستهدفة محطة أرامكو السعودية

أهتم موقع شوف نيوز بعرض أهم التفاصيل بخصوص هجوم الحوثيون على محطة أرامكو السعودية أكد المسؤول السعودي أن الهجوم الحوثي على محطة أرامكو السعودية ،  لم يسفر عن خسائر في الأرواح، حسب قوله ، وقال الحوثيون إنهم شنوا هجوما واسعا ضمن عملية “كسر الحصار الثالثة”، عبر عدد كبير من الطائرات المسيرة على المنشأة التابعة لأرامكو في جدة.

أرامكو السعودية
محطة أرامكو

لكن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن قال إنه اعترض صاروخا باليستيا و10 طارات مفخخة أطلقها الحوثيون المدعومون من إيران من اليمن، وفقا لتقرير نشرته قناة الإخبارية الرسمية السعودية، لكن التقرير لم يذكر مدينة جدة، ومن المتوقع قدوم عدد من السياح لحضور السباق في جدة، وقال التحالف إن الصاروخ الباليستي أُطلق نحو منطقة جازان، الواقعة جنوب غرب السعودية.

تفاصيل حريق محطة أرامكو السعودية

محطة أرامكو
أرامكو
حولت قوات الدفاع السعودي السيطرة على حريق محطة أرامكو  واخماد النيران التي تسببت في سحابة سوداء،  كما أكد مصدر مسئول  سعودي أن محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال جدة، تعرضت عند الساعة (5:25) من مساء اليوم،  لهجوم بمقذوف صاروخي، كما تعرضت محطة “المختارة” في منطقة جازان، عند الساعة الخامسة من مساء اليوم، أيضاً، لهجوم بمقذوفٍ صاروخى، ولم تترتب على هذه الهجمات الإجرامية، إصابات أو وفيات، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

نتائج الهجوم على محطة أرامكو السعودية

أرامكو السعودية
أرامكو
ومثل ما  هو معروف لدينا أن الهجوم على محطات  البترول العالمية، يعتبر شيئا خطيرا يهدد بلا شك أمن واستقرار إمدادات الطاقة إلى الأسواق العالمية، كما أكد المصدر أن هناك تأثيراً سلبًيا فى الاقتصاد العالمى، خاصةً فى هذه الظروف بالغة الحساسية التى يشهدها العالم وتشهدها أسواق الطاقة العالمية، داعيًا دول العالم ومنظماته للوقوف ضد هذه الاعتداءات، والتصدى لجميع الجهات التى تنفذها أو تدعمها.