سبب حريق محطة ارامكو جدة وتدشن الحوثيين هجمات بالمملكة 26 مارس

سبب حريق محطة ارامكو جدة وتدشن الحوثيين هجمات بالمملكة 26 مارس
تفاصيل حريق محطة ارامكو جدة

حريق محطة ارامكو جدة، تداول العديد من رواد التواصل الاجتماعي صور متعددة لحجم الحريق الهائل الذي اندلع في محطة الوقود ارامكو بجدة، وذلك نتيجة اعتداء هجومي من جماعات الحوثيين حيث استهدف الهجوم خزانين للنفط، وشاركت 50 فرقة من الإنقاذ للمشاركة في إخماد الحريق والسيطرة عليه، أليكم تفاصيل حريق محطة ارامكو جدة.

تفاصيل حريق محطة ارامكو جدة

تفاصيل حريق محطة ارامكو جدة

شنت جماعات الحوثيين اليوم الجمعة 26 مارس 2022 هجوم عدائي علي منشأة النفط البترولية ارامكو بجدة وتم استهداف الهجوم خزانين من النفط، وسرعان ما اندلعت النيران وساعدت الرياح علي سرعة انتشارها واشتعالها.

وتم إرسال 50 فريق من الإطفاء للمساعدة في إخماد النيران المشتعلة، ولكن سرعة الرياح كانت عائق في إخماد النيران، وكشفت وزارة الدفاع إنها تسعى جاهدة لإخماد النيران المشتعلة التي تسببت في تراكم السحابة السوداء بالمدينة.

وأفادت الجهات المسؤولة بالمملكة أن محطة الوقود تعرضت للهجوم في تمام الساعة 5:25 مساء يوم الجمعة بهجوم صاروخي من قبل جمعات الحوثيين الإيراني.

المملكة العربية السعودية تدين الاعتداءات علي ممتلكاتها

أدانت المملكة العربية السعودية الهجوم العدائي علي الممتلكات الخاصة، وشددت علي ضرورة أدراك المجتمع الدولي الخطر الذي تبثه أيران واستمرارها في استخدام تقنيات الصواريخ والطائرات بدون طيار، التي يستهدفون بها مواقع أنتاح الغاز ومشتقاته في المملكة وأشارت إلي الأثآر الخطيرة التي تسببها تلك الهجمات علي قطاع الإنتاج والتكرير والتجهيز، حيث يؤثر ذلك علي طاقة الإنتاج بالمملكة.

تفاصيل حريق محطة ارامكو جدة

هذا وقد صرحت وزارة الطاقة بالمملكة العربية السعودية أن تلك الهجمات التي منشأة النفط خطيرة للغاية؛ وان المملكة غير متحملة لأي نقص في امتداد البترول للأسواق العالمية، وتوقع المسؤولين عن إخماد النيران بالمملكة انه خلال ساعات قليلة سيتم السيطرة علي النيران المشتعلة.

وزارة الخارجية الأمريكية

أدانت وزارة الخارجية الأمريكية الهجمات الأخيرة لميلشييات الحوثيين على منشآت النفط السعودية والبنية التحتية، مؤكدة أن هذه التصرفات غير مقبولة للغاية، وقالت إنها هجوم صارخ على المدنيين السعوديين وآلاف الأمريكيين بالمملكة.

وأكدت الخارجية الأمريكية أنها ستعمل علي تعزيز دفاعات المنطقة، وأنها ستسعي جاهدة لإنهاء الحرب القائمة باليمن، وأدانت الهجوم الحوثيين الذي تم استهدافه منشأة نفطية ” حريق محطة ارامكو جدة” بالمملكة العربية السعودية.